أفضل طرق ازالة الشعر نهائيا بدون ألم

أفضل طرق ازالة الشعر نهائيا بدون ألم

أفضل طرق إزالة الشعر الجسم نهائيا بدون حدوث أي أعراض جانبية

في هذا المقال سنتحدث عن افضل و اسهل نصائح الطبيعية رائعة في معالجة مشاكل و طرق إزالة الشعر من بشرتك وتتعدد أنواع والطُّرق المستخدمة للتخلّص من الشّعر الزائد بالنسبة للرجال و النساء مع عدم حدوث أعراض جانبية، ومنها ما هو مُؤلم ومنها ما هو أقلّ الما، وتتفاوت الطرق ما بين حلاقة الشعر وصولاً إلى استخدام التقنيات الحديثة بواسطة إزالة الشعر نهائيا عن طريق الليزر، كما أنّ هناك طرق طبيعيّة يُمكن فيها استخدام المكونات التقليدية بعيداً عن المستحضرات التي تحتوي على المواد الكيميائيّة، وتعد أكثر أماناً من الليزر الذي قد يتسبب بحروقٍ للجلد لدى البعض، وسنتعرّف هنا على أهم وأسهل الطّرق لإزالة الشعر غير المرغوب فيه بدون الحاجة الى إجراء عمليات وكذلك بدون آثار جانبية .

طرق طبية عديدة لإزالة الشعر نهائياً من الجسم تعمل الطرق العلاجية على التخلٌص من شعر الجسم غير المرغوب به، ومنها:

تقنية التحليل الكهربائى:

يعمل على التخلص من الزغب الزائد غير المرغوب به بدون الم ، من خلال إزاله الزغب باستعمال التيار الكهربائي، ولكن تحتاج عملية إلى وقت طويل، وتعمل على منع نموه بدون حدوث أي اثار جانبية وبدون مخاطر أو أي مشكلة .

إزالة الشعر بالليزر:

الليزر عبارة عن شعاع ضوء مرتفع الطاقة يستعمل على إزالة شعر الجسم ومنعه من النمو، ويعتبر إزالة الشعر بالليزر علاجاً فعالاً لازالة الشعر نهائياً.

أفضل طريقة طبيعية بوضع قناع الكركم يمكن استخدام الكركم لازالة شعر الجسم و شعر الوجه الناعم جداً ويكون على النحو الآتي:

طريقة التحضير :

خلط كمية كافية من بودرة الكركم مع الماء، أو الحليب السائل، أو ماء الورد، حتّى تتشكل عجينة تكفي للمنطقة المرغوب ازالة الشعر الزائد منها. توزيع العجينة على المكان المراد نزع الزغب منها وتركها لمدّة تترواح من 15 إلى 30 دقيقة أو حتّى تجف تماماً.

غسل القناع بالماء الدافئ مع مراعاة فرك المنطقة أثناء غسلها لتحفيز ازالة الشعر. تكرار القناع يوميا.

قناع البيض

يعدّ البيض من المكوّنات الفعالة التي تستخدم في تنقية شعر الوجه، وليس له أي آثار جانبية عمل قناع البيض على النحو الآتي:

طريقة التحضير:

خلط بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من السكر، ونصف ملعقة كبيرة من طحين الذرة حتّى تتشكل عجينة ناعمة. تفريق الخليط على الوجه والجسم وتركه لمدّة تترواح من 20 إلى 25 دقيقة، أو حتّى يجف تماماً.

غسل القناع بالماء. تكرار العملية من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع.

 قناع دبس السكر 

يُعد السكر من المنتجات الفعالة للعناية بالبشرة، وهو عنصر يستخدم بكثرة في إزاله الزغب الزائد ، اذ يمكن خلطه مع عصير الليمون، أو عصير القصب، أو مع خليط مكوّن من العسل، وعصير الليمون، والماء، كما يمكن جمعه مع دبس السكر لعمل عجينة لإزالة شعر الجسم نهائيا، وتحقيق التوازن بين الهرمونات، أما كيفية استخدامه فهي على النحو الآتي:

طرق التحضير:

تسخين دبس السكر في وعاء الميكروويف لمدّة 3 دقائق. إضافة عصير الليمون لدبس السكر، وتحريك المزيج جيداً. تسخين الخليط من جديد، ثمّ تركه حتّى يبرد تماماً. تفريق الخليط الدافئ على اليدين أو الساقين . نزع شريط السكر بعكس إتجاه الشعر. أسهل طريقة منزلية لإزالة شعر الجسم هناك عدد من الطرق المنزلية لتي تُساعد على إزالة الزغب بطريقة سهلة، ومنها:

قناع الشمع:

يمكن إستخدام قناع فهو متاح في الأسواق لإزالة الزغب الزائد من خلال اتباع الخطوات التالية:

تسخين شمع بالجهاز المخصص حتّى يصبح سائلاً. تفريق الشمع على المكان المرغوب إزالة الشعر منها على شكل شريط مسطح ثمّ تركه حتّى يجف. نزع الشعر بالإتجاه المعاكس لنمو الزغب ، مع محاولة شد الجلد قدر الإمكان؛ لتسهيل نزع الزغب ، وتقليل الألم. تكرار العملية عدة مرات اذ يظهر الشعر فيها أقل كثافة .

الحلاقة:

تُعتبر الحلاقه طريقه سهلة، وآمنة لكن يميل الشعر أن يبدو أكثر سمكاً مع الوقت.

الكريمات:

تُساعد أنواع كريمات على إزالة الشعر من الجسم لكن قد تُسبب التهيج، يمكن اختبار كريم على جزء صغير من الجسم قبل يوم واحد للتأكد من عدم تعرض الجسم لأي رد فعل سلبي غير مرغوب فيه.

العوامل المؤثرة على ظهور الشعر هناك عدد من العوامل التي تؤثر في ظهور الشعر غير المرغوب فيه، سنذكر منها:

عامل الوراثة:

تحدّد الجينات ظهور الزغب في الجسم، ونموه، بالإضافة إلى تحديد حساسيّة بصيلات الشعر للمواد التي تعزز نمو الزغب في الجسم.

أمراض الغدّة الكظريّة: تسبّب الغدة الكظرية أمراضاً تُحدث خللاً في إنتاج هرمون الأندروجين مثل: تضخّم الغدة الكظريّة، ومتلازمة كوشينغ، إذ تؤثر هذه الأمراض على زيادة كمية شعر الجسم لدى الرجال، والنساء.

إزالة الشعر بدون الم بمعجون الأسنان:

تلجأ العديد من السيدات إلى إستخدام معجون الأسنان عند إزالة الشعر بسبب قدرته على تخفيف الالم، فهو قادر على إخفاء الالم الناتج عن نزع الشعر بإستخدام الشمع مثلاً، وهنا نشير إلى أن إستخدام معجون الأسنان يكون ضمن عدة خيارات، فيمكن أن يتم وضعه على مناطق المراد نزع الزغب منها، وتركه على اقل 5 دقائق ثم البدء بالنزع باستخدام شمع أو بأي وسيلة اخرى، وهنا يكون الهدف منه التخلُص من ألم .

بينما يستخدم معجون الأسنان ضمن وصفات معينة ليساعد في نزع الزغب الذي ينمو في أماكن صغيرة من الجسم، اليوم نقدم إليك وصفة معجون الأسنان مع الدقيق، وفقاً للخطوات التالية:


  1. أضيفي ملعقة من معجون الأسنان إلى ملعقتان كبيرتان من الدقيق.
  2. ضعي 4 ملاعق من الحليب على المكونات وابدئي بمزجها مع بعضها جيداً.
  3. بعد أن يصبح الخليط متجانساً، قومي بوضع الخليط على منطقة المراد إزالة الشعر منها.
اتركي الخليط على اقل 30 دقيقة ثم ابدئي بإزالة بعكس اتجاه الشعر، وستلاحظين كيف يُسحب الشعر معه.

كيفية إزالة الشعر الصغير من المناطق الحساسة:

يمكنكِ ازاله الزغب الصغير من المناطق الحساسه بأكثر من طريقة فعالة:

إستخدام آلة الحلاقه الكهربائية مثل براون بحيث تختارين الشفرات المخصصة للمناطق الحساسة، كما أنها توفر شفرات مختلفة منها ما هو مصمم لإزالة الزغب الصغير.

استعمال الحلاوة لنزع الشعر مناسب للتخلص من الشعر الصغير، فهي قادرة على إزالة كامل الشعر وتنعيم البشرة فيها، إلا أنها تعتبر من اكثر طرق المؤلمة.

استخدمي وصفه الخميرة والعسل للتخلص من الزغب الصغير والشعر تحت الجلدية أيضاً، قومي بخلط كميات متناسبة من الخميرة والعسل والقليل من ماء الورد، ويمكن إضافة القليل من عصير الليمون في حال أن بشرتكِ لا تتحسس منه، ضعي الخليط على المنطقه المراد استعمالها وتتركيها حتى تجف ثم تقومي بنزع الزغب منه بالطريقة المناسبة لكِ بدون حدوث أعراض جانبية .

ازالة الشعر نهائيا بالملح 

من الطرق المتبعة لازالة الزغب نهائيا طريقة ازالة الشعر بالملح بدون حدوث آثار جانبية ولا ألم ، وهي كالتالي:

يمزج مقدار كوب من الملح مع نصف كوب من الماء البارد ويوضع في وعاء
تدلك البشره بالمحلول الملحي بعد نزع الزغب عنها بطريقة النزع من الجذور
يترك المحلول على البشره لمدة لا تقل عن عشر دقائق وذلك قبل غسله بالماء النقي

للحصول على أفضل نتيجة يجب تكرار العملية عدة مرات وفي كل يوم ننزع الشعر فيها حيث تضمن هذه الطريقه نمو اقل للشعر حتى يختفي تماما نهائيا .
وصفه لمنع الالم قبل إزاله الشعر توضع مقادير متساوية من الخميرة والعسل وماء الورد والليمون

  • تدهن على المنطقه المراد نزع منها
  • تترك لتجف ثم يبدأ نزع الشُعر

ازالة الشعر نهائيًا بالسكر 

من أفضل طرق إزالة الشعر التي تضمن تأخر إنباته مرة أخرى. كما تزيل عجينة السكر طبقات الجلد الميتة. لكن يؤخذ على هذه الطريقة تسببها في التهيج الجلد في بعض الاماكن، لذا ينصح بما يلي:

  1. ازالة الشعر ونزعه بطريقة لطيفة لتجنب حدوث اي التهاب.
  2. تكرار نزع الشعر بشكل منتظم يؤدي إلى تقليل ظهورها
  3. عدم إستخدام الكريمات المعطرة بعد نزع الشعر مباشرة لتجنّب تهيج البشره

إرسال تعليق

التعليقات (0)

أحدث أقدم

أعلان اول الموضوع

أعلان منتصف الموضوع